منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

النظام العالمي الجديد يبرز بسرعة إلى الوجود

الشرق المتكون من روسيا القوة العسكرية الأولى في العالم ... الصين القوة الأولى الاقتصادية والتجارية حاليا .. النمور الآسيوية المتوثبة الصاعدة بسرعة ... مجموعة البريكس بصفة عامة ... أطراف أخرى متعاونة

شاطر | 
 

 أيها الإخوان المسلمون.. إيّاكم وحمل السلاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: أيها الإخوان المسلمون.. إيّاكم وحمل السلاح   الأحد يوليو 07, 2013 1:18 am


إسلاميو الجزائر ينصحون إسلاميي مصر الكنانة

أيها الإخوان المسلمون.. إيّاكم وحمل السلاح

عبد المنعم شيتور









حذّر إسلاميو الجزائر، من انجرار جماعة الإخوان المسلمين وأبناء الحركة الإسلامية في مصر، إلى العنف بعد الاستفزازات التي طالتهم سواء بالانقلاب أو بالاعتقالات والقتل، فأكّد مدني مزراق، الأمير الوطني للجيش الإسلامي للإنقاذ المحل، أحد أطراف الأزمة التي مرّت بها الجزائر بعد توقيف المسار الانتخابي ممن حملوا السلاح على النّظام في تصريح "للشروق" أمس، على وجوب إتبّاع الإخوان المسلمين في مصر النهج السلمي في الرد على الانقلاب العسكري على شرعية الرئيس مرسي، مؤكّدا بأنّ دول الهيمنة وعملاءها في الداخل المصري يعملون على "جر الإسلاميين إلى العنف" لتدخل البلاد في الفوضى، إلا أنّه استبشر بفكر الإخوان وأنّ تجربتهم الطويلة في العمل الدعوي وتحمّل الاعتقالات ستجعلهم مع الشعب يعملون بسلمية تامة، ليطالبهم بأن لا يسمحوا لأحد مهما كان بأن يدخل مصر في حرب أهلية تؤدّي إلى تضييعها، وأنّ هذه اللحظات الصعبة هي التي ستبيّن حقيقة وعيهم بما يحاك ضدّهم، وعن الاعتقالات والقتلى طالبهم بالصبر قائلا "إن اعتقل لكم قادات فعندكم آخرون عليكم بالثّبات على المبادئ والحفاظ على السلمية، وكل العالم يشهد لكم بالشرعية".

الهاشمي سحنوني: العنف سيعقّد الوضع أكثر ويبعد الحلول

أكّد الشيخ الهاشمي سحنوني، المناضل السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، بأنّ ما نراه اليوم "دبّر للإخوان من زمن"، ليؤكّد لهم بأنّ العنف لن يؤدّي إلى نتيجة أو حل بل سيؤزّم الوضع ويصل بالبلاد إلى حرب أهلية، خصوصا وأنّ مصر فيها نصارى يمسكون بأماكن حساسة في البلاد، كما نصحهم باتّباع النهج التركي الذي صبر على الاعتقالات و الانقلابات المتتالية إلى أن تمكّنوا اليوم من حكم البلاد، هذا وذكّرهم بأنّ الانجرار إلى العنف أسلوب خاطئ، وسيعطي الفرصة لأعدائهم للانقضاض عليهم ثمّ تحميلهم ما يحدث من مآس .

 

عبد الرزّاق مقري: العمل المسلّح ليس من أبجديات الإخوان المسلمين

أوضح رئيس حركة مجتمع السلم، (المحسوبة على الإخوان) الدكتور عبد الرزّاق مقري، بأنّ من "المتوقّع أن تكون هناك استفزازات من الأمن لإخراج الإخوان عن سلميتهم"، إلا أننّا نراهن على صبر الإخوان المسلمين، "مستبعدا فرضية حملهم السلاح، إلا أنّه نبّه إلى أنّ جماعات أخرى قد "تتمرّد" على الإخوان وترد بعنف، محمّلا المؤسسة العسكرية كل انزلاق في البلاد.

 

سعيد مرسي: على الإخوان التمسّك بالخيار السلمي والعنف واقع لا محالة

طالب سعيد مرسي، رئيس حزب أنصار الجزائر قيد التأسيس، الإخوان في مصر أن يحافظوا على المسار السلمي، إلا أنّه اعتبر أنّ انجرار البلاد إلى العنف واقع لا محالة، وكل ذلك بسبب ما قام به الجيش، مستبعدا أن يسمح لمرسي بالعودة إلى حكم البلاد.

 

علي بن حاج يقود مسيرة للتنديد بالانقلاب على مرسي

خرجت بعد صلاة الجمعة، مسيرة من مسجد الوفاء بالعهد في العاصمة الجزائرية، قادها الرجل الثاني للجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة وحضرها عبد الفتّاح حمداش، الناطق الرسمي لجبهة الصحوة الحرّة قيد التأسيس، نددت بالانقلاب على شرعية مرسي، ليردد المتظاهرون هتافات تستنكر استحواذ العسكر على مصر كـ"يسقط يسقط حكم العسكر" و"سلمية سلمية دعما للشرعية"، إلا أنّ القوّات الأمنية حالت دون وصولها إلى السفارة المصرية، وقامت باعتقال العشرات من ضمنهم علي بن حاج وعبد الفتّاح حمداش.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/170493.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيها الإخوان المسلمون.. إيّاكم وحمل السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: مصر-
انتقل الى: