منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

النظام العالمي الجديد يبرز بسرعة إلى الوجود

الشرق المتكون من روسيا القوة العسكرية الأولى في العالم ... الصين القوة الأولى الاقتصادية والتجارية حاليا .. النمور الآسيوية المتوثبة الصاعدة بسرعة ... مجموعة البريكس بصفة عامة ... أطراف أخرى متعاونة

شاطر | 
 

 مرسي قال للقاضي: أنا لست محبوسا، فهل تعرف مكان حبسي؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: مرسي قال للقاضي: أنا لست محبوسا، فهل تعرف مكان حبسي؟!   الأربعاء نوفمبر 06, 2013 11:11 am


وفد من الكونغرس الأمريكي يصل القاهرة لإعداد تقرير حول الأوضاع بمصر

مرسي قال للقاضي: أنا لست محبوسا، فهل تعرف مكان حبسي؟!

الأربعاء 06 نوفمبر 2013 القاهرة: مراسلة “الخبر” سهام بورسوتي

- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/monde/365415.html#sthash.xNFKLb66.dpuf


مرسي لدى نزوله من السيارة التي نقلته من المروحية ليدخل المحكمة


تتوالى ردود الفعل الداخلية والخارجية على محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، التي وصفتها جماعة الإخوان المسلمين بـ”الهزلية” و”غير الشرعية”، بينما هاجم الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين الحكومة المصرية وحمّلها سلامة مرسي، في حين ترى القوى الثورية والأحزاب الليبيرالية أن محاكمة رئيسين سابقين، تؤكد استعادة مصر دولة القانون وسيادته.

إنتقد رأفت حامد، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، طريقة تعامل السلطات المصرية مع محاكمة مرسي، ورفضها إذاعة مجريات المحاكمة التي وصفها بالهزلية والصورية، وطالب بمحاسبة ومحاكمة وزيري الدفاع والداخلية وكل من تورط في قتل متظاهري ميداني رابعة العدوية والنهضة، لافتا إلى أن الكلمات التي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام، على لسان مرسي أثناء الجلسة، زادت من حماس أنصاره وبثت الأمل في نفوسهم.
قال رأفت حامد القيادي الإخواني، إن رفض السلطات المصرية إذاعة محاكمة مرسي وباقي المتهمين من قيادات الجماعة، دليل على تخوف من وصفهم بـ«الإنقلابيين” من شعبية مرسي، قبل أن يضيف “مرسي الرئيس الشرعي للبلاد، وظهر كالأسد في عرينه وبث الأمل في نفوس الملايين من المصريين المؤيدين له، والانقلاب الدموي الفاشل رفض إذاعة الجلسة، لأنه خائف من شعبية مرسي وكلماته التي كانت بمثابة طلقات نارية أقوى من الرصاص، كما أنه أحرج القاضي عندما سأله عن سبب عدم ارتدائه زي المحبوسين احتياطيا، فرد عليه مرسي: أنا لست محبوسا، وهل تعرف مكان حبسي؟! فوضع القاضي في حرج ورفع الجلسة للمرة الأولى”.
وفي تطور آخر، وصل، أمس، إلى مصر وفد من الكونجرس الأمريكي، بعد زيارة وزير الخارجية، جون كيري، إلى القاهرة التي أكد فيها التزام بلاده بالتعاون مع الحكومة المصرية المؤقتة، وسيلتقي الوفد خلال زيارته عددا من المسؤولين المصريين لمتابعة برامج المساعدات الأمريكية لمصر خلال الفترة القادمة، كإحدى النتائج السريعة لزيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر والبدء في حزمة مساعدات أمريكية. وسيبحث الوفد التطورات الأخيرة في مصر، ومدى الجدية في تطبيق خريطة الطريق والاستعدادات الخاصة بإجراء الإستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، وإعداد تقرير حول حقيقة الأوضاع بمصر وتقديمه للكونغرس الأمريكي.
وصف اللواء محمد البسيوني، الخبير الأمني، زيارة وفد الكونغرس الأمريكي إلى القاهرة بأنها خطوة قوية جدا، تؤكد أن أمريكا بدأت في المسار الصحيح وتعيد حساباتها مع الحكومة المؤقتة بعد تحالفها مع جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا في تصريح لـ”الخبر” “أمريكا تحالفت مع الإخوان وقطعت جزء من المعونة عن مصر، وبعد أن تكشف لها حقيقة الإخوان وأن ما حدث في مصر ثورة وليس انقلابا عسكريا، قررت تغيير موقفها. كما أن جون كيري لم يتحدث عن مرسي أثناء زيارته، وطالب فقط بمحاكمة عادلة وقد تكون كلمة مجازية، لأنه يعلم بأن القضاء المصري عادل، وحاكم مبارك وأسرته، وأنصف الإخوان في قضاياه من قبل أيام مبارك، وقد يكون لطلبه مغزى، ليس بسبب تخوفه من القضاء وربما من أن يفضح مرسي أمورا خفية بينه وبين أمريكا”.

- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/monde/365415.html#sthash.xNFKLb66.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرسي قال للقاضي: أنا لست محبوسا، فهل تعرف مكان حبسي؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: مصر-
انتقل الى: